3 نصائح لكتابة صفحة “عن About” أكثر فعالية

صفحة About

من لا يعرف ماذا تقدم شركتك أو ما الهدف الأساسي من موقعك سيتجه لصفحة واحدة حتى يتعرف عليك أكثر، صفحة عن الشركةأو عن الموقع، فضروري أن تهتم بهذه الصفحة أكبر اهتمام فعن طريقها يمكنك تقديم شركتك أو موقعك بطريقة جيدة تجذب عملاء وزبائن جدد.

صفحة عن – About” قد تجلب لموقعك العدد الأكبر من الزيارات إذا أحسنت استخدامها، الفكرة أن تعرف ما الذي تريده من الزائر القيام به وتركز كتابتك لإرشاده للقيام بالأمر بكل أريحية، سواء التسجيل بالموقع، معرفة خدمات الشركة، التواصل مع القائمين على الموقع الخ.

لكتابة صفحة عن ..About ” فعالة يمكنك اتباع النصائح الثلاث التالية:

1- من أنت؟ ماذا تقدم؟ ما هي قصتك؟

في البداية ستعرض ما هي شركتك، ما الذي تقدمه للمستخدم، رؤية ومهمة الشركة بأسلوب واضح ومبسط، خالي من التعقيد، ففي حين أن ذلك قد يبدو بديهيا إلا أن بعض الشركات والمواقع لا تقوم بهذا الأمر، كما يجب التركيز على الكلمات المفتاحية التي تريد أن تعرفك بها محركات البحث. فعلى فرض أن شركتك تقدم خدمات تطوير تطبيقات نظام أندرويد، استخدام هذه الكلمات بصفحة عن ..” سيزيد من احتمالية ظهور شركتك عند البحث عنها.

من أهم مبادئ كتابة الإعلانات copywriting أن الناس لا تهتم بك أو بشركتك، هم فقط يهتمون بما تستطيع شركتك تقديمه لهم، لذا فمن المهم أن تكتب بصيغة مفهومة ما الذي يمكنك تقديمه لهم فيما يعرف بمبدأ (What’s in It for Me)، فعند كتابتك ما الذي تقدمه شركتك أو موقعك للمستخدم، ميّز نفسك عن الآخرين، وركز على نقاط قوتك.

يمكن اعتبار صفحة عن الشركةكذلك من أنسب الصفحات بموقعك لعرض قصة نجاحك وماذا حققت شركتك من نجاحات في الفترات الماضية، هذا يزيد من تفاعل المستخدم شعوريا مع الشركة، ويمكنك معرفة المزيد عن استخدام أسلوب إخبار القصص عبر تدوينة لماذا يجب أن تنسى التسويق قليلاً وتبدأ بإخبار القصص ؟“.

2- استخدم صورة تعكس هويتك التسويقية

في حين أن الكلمات مهمة جدًا إلا أنه وكما يقال الصورة تعادل ألف كلمة، استخدم صورة تعكس ما كتبته بالنصيحة الأولى بطريقة جذابة، إلا أنه يجدر الإشارة أن الصورة هنا نفسها قد تعكس من أنت ويطغى دورها على الكلمات التي تكتبها، ففرضا كان موقعك أو شركتك هي شركة خدمات تصميم، الزائر يتوقع أن يرى حرفيتك في كل صورة وتصميم موجود بالموقع وصفحة عن About” ليست استثناءً.

في حال كان موقعك مهتم بالكلمات أكثر ، مثلا مدونة لكاتب، أو شركة استشارية بصناعة المحتوى والتسويق، فغرض الصورة هنا هي جذب الانتباه وترك انطباع الاهتمام بالتفاصيل.

في المواقع الشخصية والتي يقدم خدماتها أو منتجاتها فرد واحد، أو ربما له الدور الأكبر في تأسيس الشركة أو الموقع، يفضل وضع صورة شخصية له، هذا يزيد من عامل الثقة عند الزائر، ويزيد من ألفة الزوار مع الموقع ومعرفة القائمين على الموقع أو الخدمات المقدمة.

3- هيكل الصفحة (عنوان ملفت عنوان فرعي مقدمة مقنعة خاتمة لا تنسى)

عنوان أي صفحة من صفحات الموقع يعتبر البوابة التي يلج منها الزوار، كثيرٌ من المواقع يتركون عنوان الصفحة كما هو عن ..أو تواصل معنا، لا عيب في ذلك لكن من الأفضل دائما أن توفر عنوان ملفت ومركّز في نفس الوقت تذكُر فيه الفائدة والقيمة العظمى التي توفرها شركتك أو موقعك للزائر. فلنفترض أن موقعك خاص بإصلاح الأجهزة الإلكترونية التالفة، يمكنك كتابة عنوان الصفحة هكذا أصلح جهازك ووفر ثمن الجديد

في أغلب الأحوال ستجد أن ربما العنوان لا يكفي لجذب انتباه الزائر أو ذكر كل ما تريد ذكره من فوائد، هنا يأتي دور العنوان الفرعي، وهو أطول قليلًا من العنوان الرئيسي، يمكن الاستغناء عنه في حالات كثيرة، لكن إذا كنت تريد كتابته فركّز على إضافة معنى أجدد من الموجود في العنوان الرئيسي، في مثال موقع إصلاح الأجهزة الإلكترونية يمكن أن يكون العنوان الفرعي “93% من عملائنا يقولون أن خدماتنا هي الأفضل في السوق، معنا ستحتفظ بجهازك المفضل

معظم الناس تتذكر المقدمات والنهايات والغريب في المنتصف، لذلك إذا حققت مبدأ لفت انتباههم بالعنوان والعنوان الفرعي يمكنك من خلال المقدمة وموضوع الصفحة إقناعهم من خلال اتباع النصيحة الأولى، أما الخاتمة فيمكنك وضع آراء الأشخاص المؤثرين أو الشركات الأخرى التي تتعامل معها، من خلال هذه الطريقة تستطيع إقناع الزائر أكثر بمدى وثوقيتك وجدوى التعامل معك، بالنهاية يجب أن تكون الصفحة مميزة بحيث لا يجد الزائر بُدًا من التواصل مع الشركة أو تصفح باقي أقسام الموقع.

تعتبر هذه الصفحة من أهم الصفحات بموقعك، من خلالها تستطيع تحويل الزوار إلى زبائن وعملاء، ومن خلالها تستطيع محركات البحث التعرف على شركتك وموقعك أكثر، فقط تحتاج بعض الجهد واتباع النصائح السابقة.

هل لديك سؤال أو استفسار عن إعلانات حسوب؟ بامكانك التواصل معنا دائماً على: support@hsoub.com
نقرأ جميع الرسائل التي تصلنا ونجيب عليها خلال 24 ساعة فقط.

تعليق واحد

  1. أسامة حمدي

    صمَّمتُ بالفعل صفحة ( معلومات عنَّا ) في مُدوَّنتي الإلكترونية بعد فترة من تأسيس الأخيرة لأن هذه الصفحة من الصفحات الأساسية في أي موقع إلكتروني يسعى إلى تقديم نفسه بصورة أفضل للسوق المُستهدَف .

    أهم ما تحتويه هذه الصفحة :

    1 – معلومات عن الخدمة التي يقدمها الموقع للسوق المُستهدَف .

    2 – معلومات عن مدير الموقع فقط أو فريق العمل في حالة وجوده .

    3 – تسجيل مرئي ( فيديو ) مع صور بجودة عالية تجذب العميل لما يتم تقديمه .

أضف تعليق