محرك إعلانات أكثر تطوراً، والمزيد من التحسينات الأخرى

محرك إعلانات أكثر تطوراً

اعتمد محرك إعلانات حسوب منذ نشأته على عامل رئيسي في آلية إظهار الإعلانات على صفحات الناشرين، ألا وهو سعر النقرة. وهذا يعني إعطاء الأولوية دوماً للإعلانات ذات سعر النقرة الأعلى ثم الأقل فالأقل وهكذا. ورغم الاعتقاد المبدئي بأن هذه الآلية هي الأفضل، إلا أنها في الحقيقة تتغاضى عن بعض العوامل الأخرى كأداء الإعلان ذاته على سبيل المثال.

لذا، يسعدنا اليوم في إعلانات حسوب أن نعلن عن خوارزمية جديدة أكثر تطوراً وذكاءاً لمحرك الإعلانات. خوارزمية تأخذ في الحسبان عدة عوامل إضافية كالدول المستهدفة، التخصصات، الكلمات المفتاحية بالإضافة لأداء الإعلان ذاته. يعني هذا أن سعر النقرة لم يعد العامل الأوحد المُتَحكّم فى آلية ظهور الإعلانات على مواقع الناشرين، بل امتد الأمر ليشمل مجموعة عوامل لكلٍ منها ثِقَلَه في المعادله. ولتبسيط الأمور أكثر، إليك بالمثال التالي للمقارنة بين الآلية السابقة وتلك الجديدة بعد إضافة عامل كـ”أداء الإعلان” على سبيل المثال:

هناك إعلانان، سعر النقرة للأول 0.07 ج.استرليني، وللآخر 0.04. في الآلية القديمة، فإن الإعلان الأول هو ما له الأولوية دوماً في الظهور لارتفاع سعر نقرته. أما في الآلية الجديدة، فيبدأ محرّك الإعلانات بالبحث في آداء الإعلان، فإن حقق الإعلانان 1000 مرة ظهور على سبيل المثال لنفس الزائر المستهدَف، لكن الأول حقق 30 نقرة والثاني 60 نقرة فإن الأولوية هذه المرة للإعلان الثاني؛ لتحقيقه نقرات محتملة أكثر وبالتالي أرباحاً أفضل للناشر، بالإضافة لتحقيق نتيجة أفضل لحملة المعلن الإعلانية.

ملخّص الآثار المترتبة على تطوير محرك الإعلانات:

  • إرتفاع نسبي في عدد النقرات على الوحدات الإعلانية بمواقع الناشرين، وما يترتب عليه من تحسّن أرباحهم بشكل عام.
  • نتائج أفضل للحملات الإعلانية للمعلنين؛ فتصميم إعلان ذي مضمون مؤثر وجاذب أصبح يعني أداءً إعلانياً أفضل وميزانية أقل.
  • جودة أفضل للشبكة الإعلانية؛ حيث سيصبح استهداف الإعلانات من خلال الكلمات المفتاحية أكثر دقّة مما سيحقق تجربة استخدام أفضل لزوار المواقع.

تحسينات بمتجر الإعلانات

كان لمتجر الإعلانات نصيبه الخاص من التحسينات أيضاً، حيث تم ما يلي:

  • اضافة رسم بياني للإعلانات المُشتَراة من المتجر يوضّح عدد مرات الظهور، وكذلك النقرات التي تمت عليها على مدار فترة الشراء. فقط توجّه للتبويب “متجر الإعلانات“، ومنه إلى “الإعلانات المشتراة” حيث يمكنك النقر على أي وحدة مُشتراة للإطلاع على الرسم البياني بالإضافة لسائر تفاصيل الإعلان الأخرى.
  • أصبح بالإمكان أيضاً الحصول على تقرير مفصل لكل وحدة مشتراة على حده. ما عليك سوى التوجه إلى “متجر الإعلانات“، ومنه إلى “الإعلانات المشتراة” ثم النقر على “خيارات” للإعلان المطلوب ومن ثم اختيار “التقرير“.

ميزات إضافية بشبكة التسويق بالعمولة

  • كمسوّق، أصبح بإمكانك الآن متابعة الأرباح اليومية من خلال الرسم البيانى الخاص بالعرض الذي تسوّق له. توجه إلى “شبكة التسويق بالعمولة“، ومنه إلى “عروض مشترك بها” ثم اضغط على العرض المطلوب واختر “الأرباح” من القائمة المنسدلة.
  • أمّا إن كنت معلناً بشبكة التسويق بالعمولة، فقد أُتيح لك الآن رسماً بيانياً لمتابعة إنفاق حملاتك. فقط توجه إلى “شبكة التسويق بالعمولة“، ثم اضغط على اسم الحملة المطلوبة واختر “الإنفاق” من القائمة المنسدلة.

نظام تنبيهات جديد

وتيسيراً على عملائنا الكرام، فقد تم استحداث نظام تنبيهات جديد كلياً يضم كافة الإشعارات الخاصة بأقسام إعلانات حسوب (شبكة الظهور – متجر الإعلانات – شبكة التسويق بالعمولة). فقط اضغط على أيقونة التنبيهات الجديدة المجاورة لرقم المعرف الخاص بك أعلى الصفحة بلوحة تحكم إعلانات حسوب لتتعرف على جديد التنبيهات الخاصة بحسابك.

سعيُنا دؤوب لتحسين جودة خدماتنا، ونأمل دوماً أن نكون عند حسن ظنّكم. نسعد بتلقّى مقترحاتكم على العنوان التالى: support@hsoub.com

مصدر الصورة
كلمات مفتاحية: