شبكة الظهور، شبكة التسويق بالعمولة ومتجر الإعلانات هي برامج إعلانية منفصلة عن بعضها لكن تتم إدارة حسابك فيها من خلال حساب واحد في خدمات حسوب الإعلانية.

  • شبكة الظهور (Ad Network) :تضيف كود شبكة إعلانات حسوب في صفحات موقعك، بعدها ستظهر بشكل مستمر إعلانات مستهدفة لزوار موقعك وتحقق أنت أرباحاً بناء على عدد النقرات التي تحصل عليها هذه الإعلانات.
  • شبكة التسويق بالعمولة (Affiliate Network): بصفتك ناشراً/مسوقاً الكترونياً، يمكنك استعراض قائمة العروض المتوفرة في شبكة التسويق بالعمولة (لتوضيح ما هي “العروض” انظر السؤال التالي).  وبعد أن تختار العرض الذي تعتقد أنه يناسب زوّارك، تقوم بتسويقه في موقعك وستحصل على عمولة عن كل عملية بيع يقوم بها شخص عن طريقك.. كل عرض مختلف عن الآخر وهناك نوعيات مختلفة من العروض التي تقوم شركات أو مصالح تجارية بترويجها من خلال شبكة إعلانات حسوب للتسويق بالعمولة.
  • متجر الإعلانات (Ads Marketplace): بصفتك ناشراً، تقوم أنت بتحديد سعر الإعلان الذي تود قبضه شهرياً من لقاء ظهور إعلان الطرف الثالث في موقعك. ثم تضع الكود الخاص بالمساحة الإعلانية في موقعك، ومكانه سيظهر بانر “أعلن هنا”، ثم يمكن للمعلنين شراء تلك المساحة الإعلانية في موقعك بناءً على السعر الذي حددته ان وجدوه مناسباً. سيظل بانر “أعلن هنا” ظاهراً ما دام لم يشتري أحد المساحة الاعلانية بعد.